تفاصيل القبول - السياسات والإجراءات

 

  • سياسات القبول:

     يتم القبول من ِقبل لجنة خاصة وفقًا للمعايير التالية، مع احتفاظ المدرسة بحقها في قبول أو رفض أي طالب/ـة:

  • الإيمان برؤية المدرسة وفلسفتها.
  • استيفاء إجراءات القبول في المدرسة.
  • توفر المقعد بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة في المرحلة الأساسية الدنيا للشعبة الواحدة عن 28 طالب/ـة و26 طالب/ـة للمراحل الأخرى.
  • ُمراعاة نسبة عدد الطلاب إلى عدد الطالبات في المدرسة/ الصف.
  • إعطاء الأولوية للأخوة والأخوات لغاية التاريخ المحدد لأولياء أمر طلبة المدرسة لتجديد تسجيل أبنائهم.
  • يكون قبول الطلبة في صف المصادر فقط لأخوة الطلبة المسجلين في المدرسة.
  • عدم قبول الاخوة الذكور دون أخواتهم ، وانسحاب الأخوات دون الأخوة الذكور.
  • تجديد التسجيل للعام الدراسّي الجديد في موعد أقصاه 12/31 من العام الدراسّي.
  • إجراءات القبول:

    مرحلتي الروضة وحتى الصف الرابع:

  • تقديم طلب التسجيل من خلال موقع المدرسة الإلكتروني مع إرفاق الوثائق المطلوبة. 
  • مقابلة الطالب/ـة مع ولي الأمر من قِبل مدراء المراحل.
  • اتخاذ القرار المناسب من ِقبل لجنة القبول.
  • إعلام ولي الأمر بقرار اللجنة.
  • إرسال كتاب القبول مع الوثائق المطلوبة لإتمام إجراءات التسجيل خلال أسبوع من تاريخ إرسال الكتاب. 

    الصفوف الخامس وحتى الثاني ثانوي:

  • تقديم طلب التسجيل من خلال موقع المدرسة الإلكتروني مع إرفاق الوثائق المطلوبة. 
  • مقابلة ولي الأمر من قِبل مسؤولة العلاقات والتواصل لشرح فلسفة المدرسة ونظامها والاطلاع على مرافق المدرسة.
  • تقديم امتحان مستوى في اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والرياضيات (يمكن تقديم امتحان الرياضيات بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية).
  • مقابلة الطالب/ـة من قِبل مدراء المراحل.
  • اتخاذ القرار المناسب من ِقبل لجنة القبول.
  • إعلام ولي الأمر بقرار اللجنة.
  • إرسال كتاب القبول مع الوثائق المطلوبة لإتمام إجراءات التسجيل خلال أسبوع من تاريخ إرسال الكتاب. 
  • إجراءات التسجيل:
  • تعبئة نموذج بيانات الطالب/ـة الشخصية وتوقيع عقد التسجيل.
  • تسديد رسم التسجيل البالغ ألف دينار عند القبول والذي ُيخصم من الدفعة الأولى من الأقساط والرسوم المدرسية.
  • رسم التسجيل غير مسترد في حالة انسحاب الطالب/ـة.
  • تسديد الأقساط المدرسية عند استحقاقها في الأول من شهر آب بعد استكمال الأوراق المطلوبة.
  • لا يعتبر الطالب/ـة مسجلاً في المدرسة إلا بعد تسديد الدفعة الأولى من الأقساط المدرسية.
  • الوثائق المطلوبة:
  • شهادة ميلاد مصدقة من دائرة الأحوال المدنية عدد 2.
  • تقرير من الطبيب لتحديد وجود أي مرض أو حساسية لدى الطالب/ـة.
  • صورة شخصية.
  • نسخة من دفتر العائلة.
  • شهادات المدرسية لأخر سنتين للطلبة الجدد.